تخطى إلى المحتوى الرئيسي

6 المقررات الدراسية

معايير بناء الاختبارات التحصيلية
القياس والتقويم
استعراض الدورة التدريبية

القياس والتقويم

معايير بناء الاختبارات التحصيلية

برجاء كتابة مختصر عن الفعالية

تقارير سير الاختبارات النهائية ونتائجها للفصل الدراسي الأول 1445هـ
القياس والتقويم
استعراض الدورة التدريبية

مدير: د. السعيد محمود السعيد عراقيمُدرب: د. محيى الدين بشرى حسن أحمدمُدرب: محمد غازي مسفر الثبيتيمُدرب: جابر محمد عبدالله عيسى

تقارير سير الاختبارات النهائية ونتائجها للفصل الدراسي الأول 1445هـ

تهدف الفعالية الي عرض ومناقشة الآتي:

1.       نتائج سير الاختبارات النهائية، جوانب القوة والجوانب التي تحتاج للتحسين

2.       نتائج الاختبارات النهائية، مع ابراز جوانب القوة والجوانب التي تحتاج للتحسين

3.       توصيات ومقترحات لضمان جودة الاختبارات النهائية

الاختبارات المعيارية في ضوء برنامج جاهزية
القياس والتقويم
استعراض الدورة التدريبية

مدير: د. السعيد محمود السعيد عراقيمُدرب: محمد غازي مسفر الثبيتيمُدرب: جابر محمد عبدالله عيسى

الاختبارات المعيارية في ضوء برنامج جاهزية

أهداف برنامج جاهزية:

  1. قياس ورفع جودة مخرجات البرامج الآكاديمية.

  2. تعزيز اكتساب الخريجين للحد الأدنى من المعارف والمهارات والقيم (نواتج التعلم لكل مجال تخصصي).

  3. رفع جاهزية خريجي الجامعات للإنضمام لسوق العمل.

  4. تعزيز المواءمة بين مخرجات البرامج الأكاديمية ومتطلبات سوق العمل.
  5. تقليل نسب البطالة ورفع الناتج المحلي الإجمالي لتحقيق مستهداف رؤية المملكة 2030.

الوصول الى البيانات وتحليل مؤشرات الأداء عبر منصة ذكاء الأعمال BI
القياس والتقويم
استعراض الدورة التدريبية

القياس والتقويم

الوصول الى البيانات وتحليل مؤشرات الأداء عبر منصة ذكاء الأعمال BI

برجاء كتابة مختصر عن الفعالية

تحليل بنود الاختبارات التحصيلية
القياس والتقويم
استعراض الدورة التدريبية

القياس والتقويم

تحليل بنود الاختبارات التحصيلية

تهدف الورشة الى اكساب المتدربين المهارة في تحليل بنود الاختبار التحصيلي للتحقق من المحددات السيكومترية الآتية:

  1. صدق وثبات الاختبار التحصيلي

  2. معاملات صعوبة وتمييز مفردات الاختبار التحصيلي 

  3. قوة مشتتات البدائل للمفردات من نوع الإختيار من متعدد

 

معايير بناء الاختبارات التحصيلية
القياس والتقويم
استعراض الدورة التدريبية

مدير: د. السعيد محمود السعيد عراقيمُدرب: محمد غازي مسفر الثبيتيمُدرب: جابر محمد عبدالله عيسى

معايير بناء الاختبارات التحصيلية

تتناول الفعالية المعايير والأسس السيكولوجية لبناء الاختبارات التحصيلية الجيدة