تخطى إلى المحتوى الرئيسي

12 المقررات الدراسية

مُدرب: ايمان ابراهيم محمد العمريطيمُدرب: د. عبدالرزاق الثماليمُدرب: د. شذا شعيل الثبيتيمُدرب: سعيد علي سعيد الزهراني

دور المؤسسات التربوية في تعزيز قيم المواطنة

سيتم الاحتفال باليوم الوطني بهدف تعزيز الهويه الوطنيه وتحديد دور المؤسسات التربويه والتعليميه في تعزيز قيم المواطنه من خلال دور المناهج والثقافه الاسلاميه والمنظمات غير الربحيه ودور الاسره في تعزيز الانتماء الوطني.

مُدرب: ايمان ابراهيم محمد العمريطيمُدرب: أمل مسفر ردة الحارثي

دور الأسرة في تعليم الأبناء عن بعد

المحاور

1- الأسرة ورفع مستوى الأمانة لدى أبناءهم خلال التعلم عن بعد

2- دور الأسرة في متابعة عملية تعلم أبناءهم عن بعد

مُدرب: حمد حمود حميد السواط

تصميم الاستبيان

المحاور

التعرف على مفهوم الاستبيان وأنواعه وكيفية تصميمه والتأكد من خصائصه السيكومترية

مُدرب: حمد حمود حميد السواط

الأساليب الإحصائية في البحوث التربوية

المحاور

عرض الأساليب الإحصائية المستخدمة في البحوث التربوية، وإجراء تطبيقات عملية عليها.


مُدرب: Jameel Alswatteمُدرب: د. شذا شعيل الثبيتيمُدرب: خالد محمد حمدان العصيمي العتيبي

القيادة التربوية في ظل جائحة كورونا (Covid19)

المحاور

1- إدارة الأزمات في القيادة التربوية 

2- طبيعة عمل القائد التربوي في ظل جائحة كورونا (Covid19)

3-الاحتياجات التدريبية للقادة التربويين في ظل جائحة كورونا (Covid19)

مُدرب: Fatimah Al-Qahtaniمُدرب: Dr. Adel Althubyaniمُدرب: محمد مضيف سعود المنصوري السفياني

أفكار مقترحة لمرحلة ما بعد جائحة كــورونــا

المحاور

    1. الدروس المستفادة من جائحة كورونا.
    2. أفكار مقترحة للتعامل مع الأزمات المستقبلية.

مُدرب: د.رحاب أحمد راغب احمدمُدرب: أ/نهى علي رداد الصواط

نشر ثقافة لغة الإشارة

  محاور الدورة التدريبية

1- المعاقين سمعيا - مفاهيم وعناصر عملية التواصل

2- الهجاء الاصبعي لغة الاشارة الاسس والقواعد

3- تدريبات عملية علي الهجاء الاصبعي- لغة الاشارة


مُدرب: عبدالله احمد علي الغامدي

مهارات القراءة للاختبارات الدولية

محاور الدورة

    1. الاختبارات الدولية القراءة.
    2. أداء الدول العربية على الاختبارات الدولية.
    3. تجربة دولة روسيا على الاختبار مابين ٢٠٠١ و ٢٠١٦م.
    4. طريقة تدريس القراءة في الولايات المتحدة.
    5. مهارات واستراتيجيات تدريسية للقراءة.
    6. العلاقة بين التحصيل الأكاديمي ومهارات القراءة.

مُدرب: محمد بشاتوه

التعليم الإلكتروني وفق نظريات التعليم الحديث

محاور الندوة

    1. مبادئ تصميم المقررات الإلكترونية المشتقة من نظريات التعلم: السلوكية، و المعرفية، والبنائية. 
    2. التطبيقات التعليمية لمبادئ نظريات التعلم في التصميم التعليمي للمقررات الإلكترونية.
    3. توظيف مبادئ نظريات التعلم في تصميم المقررات الإلكترونية 

التربية

البحث الإجرائي في الميدان التربوي

محاور الدورة

    1. المفاهيم والأسس النظرية للبحث الإجرائي 
    2. الخصائص والمهارات والخطوات للبحث الإجرائي 
    3. الجانب التطبيقي للبحث الإجرائي ( أنشطة عملية ) 

التربية

أنماط التعلم وتطبيقاته داخل الصف

يُعد معرفة أنماط تعلم المتعلمين مدخلا يساعد المعلم في معرفة الفروق الفردية لطريقة وأسلوب تعلم كل طالب، حتى يتمكن من تحديد وتقديم الأنشطة المناسبة والخبرات المتنوعة لنمط تعلم المناسب لكل طالب، وهذا سينعكس على أداء الطلبة والثقة والرضا الذاتي بأدائهم مما يحفزهم ويزيد دافعيتهم نحو التعلم واكتساب المعرفة والمهارات اللازمة

المدرب: محمد مضيف سعود المنصوري السفياني

الاستخدام الفعال لأدوات التعليم عن بعد

تاريخ إنعقاد الورشة: (الإثنين، الثلاثاء، الأربعاء )  20 - 22 / 8 / 1441 ه( (6 أبريل 2020)

مدة الورشة: (ست ساعات ) ساعتين بين صلاتي المغرب والعشاء لمدة 3 أيام