الهدف من جميع الدلالات التعرف على الموقف الأكاديمي للطالب /ة.
واستدراك المرشد وضع الطلبة أكاديمياً وسهولة الوصول إلى الطلبة من خلال رسائل نصية عبر النطاقات بالمنظومة الجامعية مما يسهل حلقة الاتصال بين المرشد والطالب /ة.
وأيضاً إيجاد حلول لرفع مستوى الطالب واكتشاف مواطن الضعف الأكاديمي والوصول إلى حلول في رفع التحصيل الدراسي.
وفي حال إيجاد نوع آخر من المشكلات التحصيلية الأكاديمية تحويل الطالب /ة إلى المرشد النفسي أو التوعوي للوقوف على مواطن الضعف وإيجاد الحلول المناسبة للطلبة.